الفاشر : تي نيوز
أعلنت غرفة طوارئ معسكر أبوشوك للنازحين بالفاشر عن سقوط أكثر من 45 شهيدًا خلال الشهر الماضي، نتيجة القصف المدفعي المتواصل من قبل مليشيا الدعم السريع على المخيم.
وأكدت الغرفة أن الأوضاع الأمنية داخل المعسكر لا تزال متدهورة، في ظل استمرار عمليات القصف وتصاعدها بشكل ملحوظ خلال الأسبوع الجاري، مما أسفر عن خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات، وتدمير واسع لمنازل المدنيين.
وأشار البيان إلى أن سكان المخيم يعيشون أوضاعًا إنسانية بالغة التعقيد نتيجة انعدام الخدمات الأساسية من صحة وغذاء ومياه وأمن، إضافة إلى توقف المطابخ الجماعية والسلال الغذائية، ما أدى إلى تفاقم معاناة المواطنين، خاصة في ظل شح السلع في الأسواق وارتفاع أسعارها.
وختمت غرفة الطوارئ بيانها بمناشدة الجهات الإنسانية والدولية للتدخل العاجل، داعية الله أن يحفظ الأهالي ويجنبهم ويلات الحرب.
أضف تعليق
خلال خمسة ايام تسجيل أكثر من (٨٠٠) نازح من شمال دارفور بمركز تسجيل الفتح الغربية بمحلية كرري
كرري : تي نيوز شهد مركز تسجيل نازحي شمال دارفور بالفتح الغربية محلية كرري اقبالاً متزايداً…











