متابعات : تي نيوز
شهد شرق السودان إظلاما تاما عقب خروج سد ستيت عن الخدمة بشكل مفاجئ، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن ولايات القضارف وكسلا ومناطق أخرى تعتمد على كهرباء السد.
ووفقا لمصادر موثوقة، فإن فرق الصيانة تعمل حاليا على إعادة تشغيل السد وإدخاله مجددًا إلى الخدمة، دون تحديد جدول زمني واضح لإعادة الكهرباء إلى المناطق المتضررة.
ويعد سد ستيت جزءً من مجمع سدى أعالي عطبرة وستيت، وهو مشروع تم إنجازه عام 2019، حيث يعمل على توليد 320 ميجاواط من الكهرباء، إضافةً إلى استخدامه في مشاريع الري.
يقع السد على بعد 80 كيلومترًا جنوب سد خشم القربة، ويُعتبر من أهم المشاريع المائية في السودان.
أضف تعليق
خلال خمسة ايام تسجيل أكثر من (٨٠٠) نازح من شمال دارفور بمركز تسجيل الفتح الغربية بمحلية كرري
كرري : تي نيوز شهد مركز تسجيل نازحي شمال دارفور بالفتح الغربية محلية كرري اقبالاً متزايداً…











