المشتركة تسحب قواتها من وسط السودان الى شمال دارفور

متابعات : تي نيوز

  كشف مصدر رفيع في القوة المشتركة للحركات المسلحة عن بدء سحب القوات من وسط البلاد إلى الفاشر بشمال دارفور، تحسبًا -فيما يبدو- لمعارك فاصلة.

ونقل موقع “سودان تربيون” عن المصدر قوله، إن القوات التي شاركت في استعادة ود مدني انسحبت منذ اليوم الثالث، فيما بدأ الانسحاب من جنوب شندي منذ الأربعاء، بعد السيطرة على مصفاة الجيلي.
وأضاف أن قوات الدعم السريع بدأت نقل معدات ثقيلة وأسلحة نوعية من قاعدة “معطن السارة” الليبية، الواقعة على الحدود السودانية التشادية، إلى دارفور، فيما دخلت مؤخرًا في المعارك عناصر تشادية، وفقًا للمصدر..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

خلال خمسة ايام تسجيل أكثر من (٨٠٠) نازح من شمال دارفور بمركز تسجيل الفتح الغربية بمحلية كرري

كرري : تي نيوز شهد مركز تسجيل نازحي شمال دارفور بالفتح الغربية محلية كرري اقبالاً متزايداً…