تقدم كبير للجيش في الخرطوم بحري

متابعات : تي نيوز

 أفاد مصدر ميداني بأن الجيش حقق تقدماً ملحوظاً في منطقة الخرطوم بحري، حيث شهدت المنطقة اشتباكات عنيفة يوم الاثنين، مما أدى إلى تراجع  الدعم السريع. هذا التراجع أتاح للجيش التقدم غرباّ حتى مربع 15 شمبات، وكذلك شرقًا حتى مطاحن ويتا للغلال، مما يعكس نجاح العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش في تلك المنطقة.

في سياق متصل، تمكن الجيش يوم الأحد من السيطرة على أبراج الحجاز، وذلك بعد يوم واحد من استيلائه على أبراج السلطان الواقعة بشارع الإنقاذ. وتستغل مليشيا الدعم السريع البنايات العالية لنشر القناصة، مما يعيق تقدم الجيش على الأرض ويزيد من تعقيد المعارك.

يسعى الجيش إلى تحقيق تواصل مع جيش الكدرو عبر سلاح الإشارة، في إطار عملية برية بدأت في نهاية سبتمبر لاستعادة السيطرة على الخرطوم.

من جهة أخرى، تستمر المعارك في منطقة شمبات بولاية الخرطوم بين الجيش و الدعم السريع، حيث تمكن الجيش من السيطرة على أبراج الحجاز وجامعة المشرق، بالإضافة إلى وصوله إلى مطاحن ويتا. كما أشار المصدر إلى أن الجيش يسعى للسيطرة على مستشفى البراحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

دعم أوكراني للجماعات المسلحة في أفريقيا والسودان.. مراقبون يحذرون من تداعيات خطيرة على الأمن الإقليمي

خلال السنوات الأخيرة تحولت أوكرانيا إلى أحد الرعاة الرئيسيين للإرهاب الدولي، منتهكةً بشكل …