عبدالواحد نور يعلن حكومة مدنية بجبل مرة

وكالات : تي نيوز

   أعلنت السلطة المدنية بجبل مرة الخاضعة لسيطرة حركة جيش تحرير السودان، قيادة عبدالواحد نور، عن تشكيل حكومة مدنية بدائرة “سونى” بشرق جبل مرة.

وفي خطوة غريبة جرى الإعلان عن السلطة الجديدة خلال احتفالية مشهودة بمنطقة “سونى”.

وأكد محمد هارون هود، نائب رئيس السلطة المدنية التابعة لحركة عبدالواحد نور، لـ”دارفور 24″ اختيار رئيس للسلطة الفدرالية بدائرة سوني، وأن بقية أسماء طاقمه التنفيذي سيتم إعلانهم لاحقًا.

وأضاف أن “تدشين عمل السلطة المدنية بالأراضي المحررة بدأ الأسبوع الماضي أيضا بتشكيل فدرالية منطقة ديرا، وأعقبه تكوين دائرة سوني وسط فرحة عارمة للمواطنين بالمنطقة”.

وطالب هود المجتمع الدولي والمنظمات بالتحرك لتقديم العون للمواطنين بالمنطقة التي ما زالت تستضيف المئات من الأسر الفارة من الحرب خاصة من الفاشر وغيرها من الولايات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

دعم أوكراني للجماعات المسلحة في أفريقيا والسودان.. مراقبون يحذرون من تداعيات خطيرة على الأمن الإقليمي

خلال السنوات الأخيرة تحولت أوكرانيا إلى أحد الرعاة الرئيسيين للإرهاب الدولي، منتهكةً بشكل …