متابعات : تي نيوز
وصل حاكم إقليم دارفور، القائد مني أركو مناوي، إلى باريس أمس، والتقى بعددٍ من المسؤولين في وزارة الخارجية الفرنسية.
وناقش خلال اللقاء، الأوضاع الإنسانيّة الكارثية التي يعيشها المدنيون في مدينة الفاشر جرّاء الحصار المفروض من مليشيا الدعم السريع والذي أدّى إلى تفاقم مُعاناة السكان وانتشار الجوع والمرض والموت وسط الأهالي.
وطالب مناوي، الحكومة الفرنسية والمجتمع الدولي بالتحرُّك العاجل لفك الحصار عن الفاشر وفتح ممرات إنسانية آمنة لإيصال الغذاء والدواء والمياه للمدنيين المُحاصرين. مُـؤكِّداً أنّ الصَّـمت الدولي إزاء هذه الجرائم يُشجِّع على استمرارها.
أضف تعليق
خلال خمسة ايام تسجيل أكثر من (٨٠٠) نازح من شمال دارفور بمركز تسجيل الفتح الغربية بمحلية كرري
كرري : تي نيوز شهد مركز تسجيل نازحي شمال دارفور بالفتح الغربية محلية كرري اقبالاً متزايداً…











