عاجل
أخر الأخبار
الشيخ الخزعلي: المشروع الأميركي هدفه الأساسي حماية الكيان الصهيوني وتقسيم العراق
الخميس 05 مارس 2020

اكد الامين العام لحركة عصائب اهل الحق الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء ، على ان الادارة الاميركية لم ولن تستطيع ان تقدم دليلا واحدا على قصف قاعدة “كي ون” في كركوك من قبل الحشد الشعبي.
وذكر الشيخ الخزعلي في كلمة متلفزة بيوم الشهيد المقاوم وتابعته “تي نيوز” ، ان “العشرات من الشهداء والجرحى سقطوا جراء القصف الصهيوني والاميركي على معسكرات الحشد الشعبي وقادة المقاومة” ، مبينا ان “اميركا لم ولن تستطيع ان تقدم دليلا واحدا على ان قصف قاعدة “كي وان” كان من الحشد الشعبي”.
وأضاف “لماذا تسحب اميركا قواتها من سورية وأفغانستان وتركز وتزيد وتصر على وجودها في العراق” منوها “اميركا لديها مشروعها الخاص في العراق والمنطقة وكان عبر داعش الذي فشل بوجود الحشد الشعبي”.
وأوضح ان “المشروع الأميركي هدفه الأساسي حماية مصالح الكيان الصهيوني وتقسيم العراق”، لافتا الى ان “الكيان الصهيوني أصبح على يقين ان مشروعهم من الفرات الى النيل لن يتحقق بوجود الحشد الشعبي”.
ولفت الى ان “مشاريع استهداف العراق من الكيان الإسرائيلي ستستمر من خلال التواجد العسكري الأميركي” ، داعيا “الوطنيين الى العمل الجاد وبكل الوسائل لإنهاء التواجد الأميركي كي ينتهي التهديد الإسرائيلي على وحدة العراق”.
واشار الى ان “هناك من يريد ان يعقد موضوع اختيار رئيس الوزراء المؤقت لمنع او تأجيل موضوع الانتخابات المبكرة” ، موضحا ان “النظام البرلماني القائم على أساس المحاصصة لا الأغلبية هو أساس الخلل في العملية السياسية” ، مشددا “إذا الشعب أراد حكومة مستقلة لابد من المطالبة بتغيير النظام البرلماني وتعديل الدستور”.


أترك تعليق
تابعنا علي فيسبوك
Powered by Weer1.com
%d مدونون معجبون بهذه: