عاجل
أخر الأخبار
اردوغان يتوجه الى لقاء بوتين اليوم مستسلما!
الخميس 05 مارس 2020

الخبر :

اجتماع الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب اردوغان يعقد اليوم في حين ان نتيجة الاجتماع واضحة مسبقا، وهي ان اردوغان مرغم على التنازل فيما يخص الازمة في ادلب وحلب.

التحلیل:

-اردوغان يتوجه اليوم الى موسكو للقاء بوتين وهو يعرف جيدا انه المتهم الرئيسي بخرق اتفاقيتي استانا وسوتشي ، وفي الواقع انه العامل الرئيسي للازمة في شمال سوريا .

-اردوغان مرغم على التنازل لان حربه النفسية التي اطلقها في اطار النقل القسري للاجئين السوريين في تركيا الى الحدود الاوروبية لم تلاق اي رد فعل يذكر من قبل اوروبا ، وفي الحقيقة ان اردوغان وفي حربه النفسية هذه فقد احدى اهم اوراقه الرابحة ، اي قضية هجوم اللاجئين السوريين باتجاه اوروبا ، وفي المقابل لم يحصل على شيء يذكر .

-الحقيقة هي ان اوروبا وحلف الناتو يتنصلان من الاساس عن تقديم اي مساعدة تذكر لتركيا ، لانهم يرون راي العين بان الجهود التي بذلوها على مدى ثمانية اعوام لاسقاط الحكومة الشرعية في سوريا باءت بالفشل ، وعلى هذا الاساس يعتقدون بان اي مساعدة لتركيا في سوريا وفي مواجهة الحكومة الشرعية والمستقرة بلا جدوى .

-ربما يكون افضل خيار امام الاوروبين لاستنزاف الاسد هو الهائه بالارهابيين في سوريا ، الامر الذي يجعل الاوروبيون يشعرون براحة البال حيال عودة الارهابيين الى بلدانهم في ضوء النزاع بين تركيا وسوريا . اوروبا واثقة بان تورط تركيا في النزاع مع سوريا يجعلها مرغمة على عدم اطلاق سراح ونقل الارهابيين الى اوروبا وذلك لان الارهابيين هي الورقة الرابحة الوحيد التي تملكها تركيا في الوقت الراهن .

-موجز القول هو ان اردوغان حضر اليوم في اجتماع موسكو وهو يواجه حقائق لا تقبل الشك ، تتمثل في تحرير غرب حلب ، سراقب و… وفي الحقيقة ان اردوغان يذهب الى موسكو اليوم صفر اليدين ، وهذا يعني انه يحضر الاجتماع رافعا يديه مستسلما قبل ان يعقد الاجتماع حتى.


أترك تعليق
تابعنا علي فيسبوك
Powered by Weer1.com
%d مدونون معجبون بهذه: