عاجل
أخر الأخبار
بعد تهديده أمن الأطفال… تطبيق جديد ينافس تيك توك بقوّة!
السبت 08 فبراير 2020

أكدت دراسة جديدة أن تطبيق الوسائط الاجتماعية بايت (Byte) لمشاركة مقاطع الفيديو القصيرة، الذي أطلق أخيراً، قد تم تنزيله أكثر من 1.3 مليون مرة في الأسبوع الأول من إطلاقه. يعود السبب في جذب هذا الكم الهائل من المستخدمين كون التطبيق تم إنشاؤه من قبل الشريك المؤسس لشركة Vine، دوم هوفمان (Dom Hofmann).

بعدما تم اطلاقه في 24 كانون الثاني من العام الجاري، أثبت بايت انه الاكثر شعبية بين محبي تطبيقات الفيديوهات القصيرة، وقد أثبت على انه ينافس تطبيق تيك توك، الذي يعاني من خسارة المستخدمين بسبب الأخبار التي اعلنت عن انه يهدد أمن الأطفال ويعرضهم لخطر المتحرشين جنسيا. وقد حذر في الفترة الاخيرة اختصاصيو السلامة الالكترونية من أن تيك توك يجمع بيانات الاطفال ويبيعها.

أعلن دوم هوفمان الشريك المؤسس لمنصة الفيديوهات القصيرة Vine أن تطبيقه الجديد المسمى بايت Byte متاح الآن على iOS و Android بشكل رسمي، وذلك بعد أن كان Byte متاحاً بشكل تجريبي في شهر نيسان من العام 2019.

ويتيح تطبيق بايت الجديد المنافس لتطبيق تيك توك للمستخدمين مشاركة مقاطع فيديو متكررة مدتها 6 ثوان، وذلك على غرار Vine والذي كان لديه عشرات الملايين من المستخدمين، بحيث يمكن للمستخدم تسجيل فيديو جديد مباشرة من الكاميرا في التطبيق نفسه، أو حتى تحميل مقطع فيديو من الهاتف نفسه. وقالت الشركة المطورة للتطبيق أن المستخدمين سيجدون طرقا متعددة للتعبير عن شخصياتهم ومشاركة لحظاتهم.


أترك تعليق
تابعنا علي فيسبوك