عاجل
أخر الأخبار
ترامب ينشر الحرس الوطني في الولايات المتضررة من كورونا ويعلن عن “منطقة كوارث” جديدة
الثلاثاء 24 مارس 2020

تي نيوز -دولي

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، واشنطن وكاليفورنيا “منطقة كوارث”، بسبب تفشي فايروس كورونا.

وقال الرئيس الأميركي في مؤتمرٍ صحفي إنه “قمنا بتقديم مساعدات طبية إلى ولايات نيويورك وواشنطن وكاليفورنيا المتضررة من كورونا”، مشيراً إلى أن “قوات الحرس الوطني ستدخل لمساعدة نيويورك، وستقوم بالتصدي للفيروس”.

وبالتوازي مع إعلان البنتاغون نشر أكثر من 7 آلاف عنصر من قوات الحرس الوطنيّ في جميع الولايات، صرّح ترامب بأنَّ سلاح الهندسة العسكريّ سيبني مواقعَ جديدة خاصةٍ بالرعايةِ الطِبية، في حين أَعلن البنتاغون

وإذ لفت إلى أن “المساعدات الطبية وأدوات الوقاية سترسل إلى واشنطن ونيويورك”، أوضح ترامب أن الخدمات الطبية تم توفيرها عن بعد “دون تكبد عناء زيارة العيادة، ما سيخفف الاعباء على النظام الصحي”، حسب تعبيره.

الرئيس الأميركي ذكر أن إدارته “تعمل مع الكونغرس لدعم الشركات التي تضررت بفعل فيروس كورونا”، مشدداً على أنّ بلاده “في حالة حرب أمام هذا العدو”.

بدوره، قال نائب الرئيس الأميركي مايك بنس إنه تم فحص أكثر من 250 ألف أميركي لمعرفة ما إذا كانوا مصابين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وجاءت نتيجة أكثر من 30 ألفاً منهم إيجابية.

وأكد بنس، في مؤتمر صحفي مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أن “الاختبار أصبح أكثر فأكثر متاحاً كل يوم… في تقرير اليوم تم اختبار 254 ألف أميركي وتلقوا نتائج، مع وجود أكثر بقليل من 30 ألف اختبار إيجابي”.


أترك تعليق
تابعنا علي فيسبوك
Powered by Weer1.com
%d مدونون معجبون بهذه: