عاجل
أخر الأخبار
الدوري الاسباني يستانف شهر ايار بجدول مباريات مكثف
الجمعة 20 مارس 2020

أكد خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني (الليغا) أنه يتوقع إعادة المسابقة إلى طبيعتها واستئنافها في 16 آيار المقبل.

وقال تيباس لصحيفة /موندو ديبورتيفو/ اليوم الجمعة، إن مباريات ستقام على مدار الأسبوع، على أن تتنوع بين مباريات الليغا ودوري أبطال أوروبا، للانتهاء من المسابقتين قبل 30 حزيران موعد نهاية عقود اللاعبين.

وأضاف أن هذا التاريخ/16 ايار/ تاريخ احترازي، لأن إسبانيا ستتبع نفس نمط القضاء على فيروس كورونا الذي اتبعته الصين، يسمح لإنهاء الموسم في 30 حزيران، وهو الوقت الذي تنتهي فيه عقود العديد من لاعبي الليغا.

وبناء على كلام تيباس، يمكن أن يلعب برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا يومي السبت والأحد، على أن تقام باقي مباريات الليغا في اليوم نفسه، بينما ستعود الأندية المشاركة في دوري الأبطال، لتشارك في الليغا يوم الإثنين.

وهذا يعني أن أندية برشلونة وأتلتيكو مدريد وريال مدريد تلعب أيام الإثنين، ما يضمن أيضًا اهتمامًا كبيرًا بأسواق مثل آسيا.

وأوضح رئيس الليغا : الجدول مزدحم للغاية، ويجب أن تقام مباراة كل 48 ساعة وهو الحد الذي تحدده اللوائح للراحة. مع هذا الجدول ستقام المباراة النهائية لدوري الأبطال في 30 حزيران، كما أن آخر جولتين من الليغا ستلعبان على يومين فقط، بحيث كل جولة تقام في يوم واحد.

وستبدأ جميع الأندية بدورها لاستئناف المسابقة، لأن أكثر من 500 مليون يورو من عقود البث التلفزيوني على المحك، وقد تخسرها أندية الليغا.

ومن المتوقع استئناف البطولة القارية الأبرز يومي 23 و24 آيار المقبل، مع إجراء المباريات المتبقية من دور الستة عشر، وستقام مباريات ذهاب دور الثمانية في 6 و7حزيران والإياب بعدها بأسبوع، على أن تقام مباريات ذهاب قبل النهائي بعدها بأسبوع والإياب كذلك، بعد الذهاب بأسبوع واحد.

وفيما يتعلق بنهائي كأس ملك إسبانيا بين أتليتك بيلباو وريال سوسيداد، فإن الموعد المقترح هو 30 آيار الذي سيقام فيه أيضا الجولة 32 من الليغا، لكن سيكون من الضروري تغيير الجدول الزمني لكليهما مع حل مماثل للأندية التي تشارك في البطولات الأوروبية.


أترك تعليق
تابعنا علي فيسبوك
Powered by Weer1.com
%d مدونون معجبون بهذه: