عاجل
أخر الأخبار
نائب: القوى السنية والكردية تعتبر القوات الأمريكية مصدر قوة ودعم لها
السبت 14 مارس 2020

اتهم النائب رياض المسعودي، القوى السياسية السنية والكردية باستثمار ملف تواجد القوات الأمريكية واتخاذه “مصدر قوة ودعم” لها، مؤكدا أن التدخلات والاعتداءات الأمريكية تتطلب موقفا قويا من الحكومة العراقية.
وقال المسعودي، لإن “ملف التواجد الأمريكي تستثمره القوى الكردية والسنية كونها تعتبر الامريكان عنصر دعم لها في العملية السياسية منذ عام 2003 ولغاية الآن، إلا انه اختلف في الشكل والأداء وبقي من ناحية المضمون”.
واضاف المسعودي، أن “التدخلات والاعتداءات الأمريكية تتطلب موقفا قويا من الحكومة العراقية، لاسيما وان اغلب الاستهدافات على المواقع العسكرية حصلت في حكومة تصريف الأعمال ما يعني أن العراق بحاجة الى حكومة قوية تعمل على بناء منظومة الاستخبارات والمخابرات لخلق سيادة جوية وبرية وبحرية”.
وأشار الى أن “العراق في الثمانينيات كان يمتلك أكثر من 800 طائرة مقاتلة وعلى الرغم من التطور التكنولوجي وتطور الاعداء الا ان عراق اليوم يمتلك من 35 الى 40 طائرة مقاتلة فقط، فيما تحتاج أوضاعنا إلى وحدات دفاع جوي و منظومة طيران كاملة تحافظ على سيادة البلاد”.
وكانت وزارة الخارجية أعلنت، أمس الجمعة، أن العراق سيتوجه بشكوة رسمية الى الأمم المتحدة ومجلس الأمن بشأن القصف الأمريكي لمواقع عسكرية في البلاد، مؤكدة أن قصف الأميركي لمقرات حكومية أمنية ومدنية يقوض جهود مكافحة الإرهاب ويخل بالاتفاق بين العراق والتحالف الدولي.


أترك تعليق
تابعنا علي فيسبوك
Powered by Weer1.com
%d مدونون معجبون بهذه: