عاجل
أخر الأخبار
الحشد الشعبي ينظم حملة لمواجهة “كورونا”
الأربعاء 11 مارس 2020

تستحق حركة عصائب اهل الحق كل الشكر والتقدير، على الحملة التي اطلقتها لتطهير وتعقيم المدارس والابنية ورياض الاطفال في مختلف مناطق العراق حرصا منها على مكافحة خطر فايروس كورونا.

تعد هذه الخطوة منقبة للحركة، كونها اول جهة اجتماعية تملك قواعد شعبية، تقوم بهذه الحملة التي تستهدف صحة الناس وحياتهم، وضمانها، فضلا عن انها خطوة ملفتة جدا، حفزت خلالها جهات أخرى قامت بحذو حذوها.

واحدة من انعكاسات هذه الحملة التي انطلقت قبل عشرة ايام تقريبا او ما يزيد، هي انها ملئت جميع جوانب الصحة العامة في البلد، حيث قامت الحركة بعمليات توعية وتعقيم المباني والمدارس واماكن التجمعات في جميع محافظات العراق.

هذه الخطوة تؤكد حجم الوعي الذي حققته الحركة لدى الناس، عن ماهية فايروس كورونا، وطرق الوقاية منه وكيفية مواجهته، ومنعه قبل الوصول الى اجساد المواطنين.

ومن اجمل الصور التي رسمتها الحركة، انها اعتنت بالصحة العامة لاطفالنا، باعتبارهم الشريحة الاهم بين شرائح المجتمع، والشريحة التي يسهل اصابتها بالفايروس لا سامح الله، لكثرة حركتها وشغفها باللعب واستنزاف الطاقة التي في داخلها.

ان هذه الحملة من شانها ان تفتح آفاق كبيرة وواسعة لدى المؤسسات الصحية في البلد، بان تستند على حملة حركة عصائب اهل الحق، رغم الفارق بين امكانيات الحركة التي تعد بسيطة بالنسبة لامكانيات وزارة تابعة لدولة.

 

هذه الحملة تذكرنا بـ “فزعة” شباب الحركة ونخوتهم في كل القضايا التي تصيب البلد، فهي ليست بعيدة عن فزعتهم ومواجهتهم للاحتلال وتسببهم بطرد المحتل الامريكي من العراق وتحريره بالكامل، وفزعتهم وتلبيتهم لاستغاثة الوطن عندما اجتاحت عصابات داعش الارهابية عددا من مناطق البلاد.

هذه “الفزعة” ليست غريبة على هؤلاء الشباب الابطال، وقائدهم الشاب الشيخ قيس الخزعلي، الذي عودنا على استثمار كافة طاقات شبابه من اجل صنع الحياة للعراقيين واجيالهم اللاحقة ووقايتهم من كل الاخطار، ان كانت على مستوى الجوانب العسكرية او الجوانب الصحية.

ولا يفوتنا ان نذكر، بان الحركة استعانت بطاقاتها الطبية، من اجل تنفيذ هذه الحملة المباركة، والتي بدأت نشاطها مبكرا وقبل الجميع بان تعتمد على الامكانيات الذاتية للحركة، وان تتحرك باتجاهين، الاول : نحو التوعية والتوجيه، والثانية: نحو توزيع المواد اللوجستية لمواجهة هذا الفايروس.

فتحية لابناء العراق ابناء حركة عصائب اهل الحق لما يبذلوه من اخلاص وحب للبلد، فهم اثبتوا انه لا غنى عنهم .. فشكرا لهم


أترك تعليق
تابعنا علي فيسبوك
Powered by Weer1.com
%d مدونون معجبون بهذه: